recent
أخبار ساخنة

خطير: اكتشاف برمجية تجسس Keylogger في حواسيب HP سارع بحذفها

خطير: اكتشاف برمجية تجسس Keylogger في حواسيب HP سارع بحذفها


هل تملك حاسوب لوحي من نوع HP ؟؟ 
إذن عليك بالمسارعة لحذف برمجية التجسس الخطيرة Keylogger الذي تم اكتشافها مؤخراً في عدد من الحواسيب المحمولة HP وكما هو معروف فإن هذه البرمجية تقوم على جمع المعلومات المتعلقة بكل ما يقوم المستخدم بكتابته على لوحة المفاتيح مثل المعلومات الشخصية وكلمات السر وأرقام بطاقات الائتمان والبيانات الخاصة الأخرى .

حيث أفاد الخبير الألماني "Michael Myng" المعروف في الوسط المعلوماتي بلقب "ZwClose" أن عدداً من طرازات الحواسيب الشخصية المحمولة لشركة HP تحتوي على برمجية خبيثة من نوع "Keylogger" مدمجة في برنامج التعريف "الدرايفر" الخاص بكرت الصوت وفور تحديده للثغرة اتصل الخبير الأمني بالشركة المصنعة والتي قامت فورا بالتعامل مع الموقف من خلال إطلاق حزمة أمنية.
كما وأشارت الشركة إلى أن هذه الثغرة المكتشفة غير منشطة وبالتالي تحتاج من الهاكر إلى أن يقوم بالوصول إلى صلاحيات الإدارة، وأشارت HP إلى أن المشكلة  كانت تتواجد في حوالي 460 طراز من أجهزتها للحواسيب الشخصية المحمولة، فيما من الممكن القول الآن أن المشكل لم يعد مطروحا.

أما طريقة حذف وايقاف فايروس keylogger من درايف الصوت HP Audio Drivers

1- نضغط على زر "ويندوز+R" او فى مربع البحث من قائمة " ابدا " نكتب : regedit
بعدها نتبع المسار التالي :
HKEY_LOCAL_MACHINE\Software\Microsoft\Windows NT\currentversion\image file execution options

2- انقر بزر الماوس الأيمن فوق مفتاح ‘image file execution options’ وحدد على خيار جديد " NEW "  ثم اختر " cle " ثم اختر له اسم المفتاح الجديد MicTray.exe. إذا كنت تشتغل على نظام تشغيل ويندوز 64 بت، يجب عليك تسمية المفتاح MicTray64.exe.

كما ترون في الصور يظهر لنا مجلد بنفس التسمية التي قمنا بانشائها

 3- انقر بزر الماوس الأيمن فوق هذا المفتاح و ثم بإنشاء ' new string value '. قم بتسميتها هكذا : Debugger. ثم انقر نقرا مزدوجا فوقها  وفي المربع القيمة Value ، أدخل ما يلي : devenv /debugexe

google-playkhamsatmostaqltradent